مقال موسوم بعنوان جامعة الونشريسي والتسجيلات النهائية الحضورية

120

باشرت جامعة – أحمد بن يحي الونشريسي – عملية التسجيلات الخاصة بحاملي شهادات البكالوريا، وخصت بذلك الطلبة الذين تعذر عليهم التسجيل عن بعد، وقد تمت العملية في ظروف استثنائية خاصه في ظل جائحة كوفيد19، مع الحرص على احترام البروتوكول الصحي الموصى به من طرف الوزارة، والحفاظ على التباعد الاجتماعي لتفادي انتشار هذا الوباء الخطير.

وفي هذا الصدد أكد مدير الجامعة أن التسجيلات النهائية انطلقت بتاريخ 08 نوفمبر  2020 لتختتم في 18 من نفس الشهر، ولكن رغم ذلك هناك بعض الطلبة الذين لم يتمكنوا من التسجيل الإلكتروني ، وبالتالي جامعة الونشريسي تيسمسيلت وتطبيقا للمراسلة الوزارية قامت بفتح أبوابها لتمكين هؤلاء الطلبة من التسجيل وعبر مختلف التخصصات ، مع اتخاذ كل التدابير الوقائية من أجل استقبالهم .

ورغم أن التسجيلات كانت عبر الإنترنيت إلا أن الجامعة أتاحت فرصة التسجيل الحضوري للطلبة الذين لم يتسنى لهم التسجيل عن بعد.

إلى جانب ذلك فقد سخْرت كل الإمكانيات بما في ذلك أعوان الأمن على مستوى القاعة مع تخصيص بهو المكتبة المركزية للتسجيلات حتى لا يكون هناك اكتظاظ مع وجود موظفين أكفاء قاموا بدورهم في التوعية والإرشاد وتوجيه الطلبة لتفادي التجمعات وتوجيههم مباشرة إلى الجناح المخصص للتسجيل وبالتالي التركيز على الجانب الصحي والوقائي المعمول به .

وقد تم تسجيل أكثر من 550 بين طالب وطالبة  لحد الساعة وعبر جميع التخصصات الموجودة على مستوى جامعة تيسمسيلت.

Comments are closed, but trackbacks and pingbacks are open.